إفتتاحية

: بسم الله الرحمن الرحيم كلمة الموقع الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام على خير معلم ، محمد صلى الله عليه وسلم .

24 ساعة

نواكشوط :سيدات يسلبن موظف حكومي مبالغ مالية ضخمة

نسوة

فصل الكلام في أخبار الأعتصام (نظم)

يوميات صعلوك

نبذة عن الصفحة

كاريكاتير

انواكشوط

التعليم في موريتانيا تحديات، وآفاق المستقبل / أحمدو ولد الإمام

المنتخب الموريتاني يفوز على نظيره البوركينابي بهدفين دون رد

اتحادية كرة القدم تحفز الأندية واللاعبين بعد رفعها سقف جوائز الموسم 2018- 2019

تنظيم ورشة لمناصرة المصادقة على معاهدة “مراكش” للمكفوفين

نظمت الرابطة الوطنبة للمكفوفين الموريتانيين اليوم الاربعاء بقاعة المتحف الوطني في نواكشوط ورشة لمناصرة المصادقة على معاهدة مراكش الموقع عليها من طرف الحكومة الموريتانية2013.

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم يومين والمنظمة بالتعاون مع مشروع تعزيز دولة القانون، تقديم عرض حول دور التقنيات المساعدة للمكفوفين في تمكينهم من النفاذ الى الكتب والمصنفات المنشورة.

وأوضح المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد يحيى ولد احمدو في كلمة بالمناسبة ان تنظيم الرابطة لهذه الورشة الرابعة ضمن الورشات التي نظمتها من قبل لمناصرة معاهدة مراكش الهادفة الى ولوج الاشخاص المكفوفين الى الكتب والمصنفات المنشورة، يدخل في اطار استغلال المكاسب التي تحققت والاستفادة منها.

واضاف ان قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ملتزم بمواكبة كل الانشطة الثقافية، في حين يدرك تمام الادراك ان الثقافة هي المحرك الاساسي للتنمية.

واشاد رئيس الرابطة الوطنية للمكفوفين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد أبوه بما تحظى به هذه الشريحة من دعم مادي ومعنوي من طرف السلطات العليا في البلد خاصة من قطاعي الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور المكلف بمهمة في وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد احمد سالم ولد ببوط والسيد ابوبكر ولد يحظيه ،منسق برنامج مشروع تعزيز دولة القانون لصالح رابطة المكفوفين.

المصدر ami.mr